ماهو الباك لينك وانواع الباك لينك وكيف احصل على الباك لينك وتحسين seo





ما هو الباك لينك

في البداية دعونا نتعرف على ما هو الباك لينك اولا تعريف الباك لينك هو عبارة عن وضع رابط لموقعك او مقالاتك او فيديوهاتك على يوتيوب في مواقع اخرى لجلب زوار ولاخبار الاشخاص المتواجدون في هذه المواقع المختلفه عن نوعية المحتوى الموجود في هذا الرابط , وبالتالي يأتي الزوار من هذه المواقع المعجبون بالمحتوى اللذي تقدمه في هذه المقالة ,

انواع الباك لينك .

الباك لينك له اشكال عديدة وطرق مختلفة لانشائه يبدع فيها محترفي  seo
 اجمالا ينقسم الباك لينك الى قسمين القسم الاول الباك لينك دوفولو والنوع الثاني الباك لينك النوفولو  فما هو الباك لينك الدو فلو وما هو الباك لينك النو فلو دعونا نتعرف على هذين القسمين من الباك لينك ونتعرف على فائدة كلا منهما وكيف يتم الحصول عليهم .
ويوجد هناك باك لينك داخلي وتعرف بالروابط الداخلية والباك لينك الخارجي  والان سأشرح كل الانواع على حدة .

الباك لينك الدوفولو :

الباك لينك الدوفولو هو اهم نوع من انواع الباك لينك وما معنى دوفلو تعني السماح بتتبع الرابط اي انك عندما تضع الرابط الخاص بك فانك تسمح لعناكب البحث بتتبع هذا الرابط وهذا ما يؤدي الى مرور عناكب البحث الى مدونتك او موقعك وارشفة كل ما فيها من مقالات وصور ومن ميزة backlink dofollow انه يسمح بتمرير الاثورتي بين الصفحات المرتبطه ببعض.

الباك لينك نوفولو :

هذا هو النوع الثاني من الباك لينك وتعريفة ظاهر من اسمه no follow اي لا تتبع هذا الرابط فهذا النوع من الروابط لا يسمح لعناكب البحث بتتبع هذا الرابط وارشفة ما فيه

الفرق بين الباك لينك  do follow و الباك لينك no follow 

الفرق واضح جدا بين النوعين من الروابط الخارجيه الدوفولو واالباك لينك النوفولو فالباك لينك الدو فولو كما ذكرنا يسمح بتمرير الاثورتي بين الصفحات بخلاف الباك لينك النو فلو والاول يرفع من رانك الصفحة المرتبطة بخلاف الثاني والباك لينك الدوفلو يتميز برفع رتبة الموقع والمقالة او الفيديو في محركات البحث وتصدر النتائج في محركات البحث  , ولاكن مع الاختلاف الكبير لهذين النوعين من الروابط الا انهما الاثنان مصدرا مهما جدا للترافيك .

كيف احصل على الباك لينك.

كيف تحصل على الباك لينك هو سؤال مهم جدا ومن افضل الباك لينك اللذي تستطيع الحصول عليه وبكل سهوله هو الباك لينك الداخلي وهناك ايضا الباك لينك الخارجي فكيف احصل على هذين النوعين من الباك لينك .

الباك لينك الداخلي 

انه من السهل جدا الحصول على روابط داخليه لصفحات مدونتك او موقع الويب الخاص بك فكيف تحصل على هذا الرابط , فقط كل ما ليك هو القيام بربط صفحات موقعك  والمقالات والتدوينات بعضها ببعض , ولاكن عليك الحذر من الاستخدام العشوائي لهذا النوع من الروابط , فكيف اذا احصل على الروابط بشكل سليم .

لنفترض انني كتبت تدوينتين تدوينه عن الالعاب وطريقة تحميلها وقمت بكتابة تدوينة اخرى عن لعبة معينه فقمت بتضمين رابط المقالة اللتي تتحدث عن الالعاب وتحميلها في تدوينة اللعبة الاخرى فهذا النوع هو ما يفيد في المقالة لان من يقرأ المقالة الاولى سيكون مهتم بشكل كبير بقرأة المقالة الثانيه لانها من نفس النوع , ولاكن كيف يكون اللينك ضار وهو عبارة عن تضمين الرابط بشكل عشوائي في اي مقالة سواء كانت من نفس المجال او غيرة فالقارئ ربما لا يهتم بقرائة ما في داخل هذا الرابط .

الباك لينك الخارجي 

الاسم يظهر علية ما هو هذا النوع من الباك لينك وهو عبارة عن تضمين رابط المقالة الخاصة بك او فيديو اليوتيوب في مواقع اخرى مهتمه بنفس مجال موقعك . كما ان الباك لينك الخارجي مهم جدا لتصدر نتائج البحث ولاكن هناك عيوب في هذه الطريق فالاستخدام الخاطئ لهذه الطريقة قد يضر بشكل كبير بموقعك , مثلا لا تقم بنشر الرابط الخاص بك بشكل عشوائي في المنتديات والمواقع والمدونات قم بنشر رابطك في منتديات ومواقع تتحدث عن نفس مجال مدونتك للحصول على افضل نتائج للباك لينك .

كيف احصل على الباك لينك الخارجي 

تتعدد الطرق في كيفية الحصول على الباك لينك الخارجي  والامر متعب الى حد ما لاكنة مجزي ومثمر للغايه فقط تقوم بمشاركة الرابط الخاص بك في مواقع السوشيال ميديا مثل فيس بوك وتويتر ولينكدن وبينترست وغيرها من العديد من مواقع السوشيال ميديا .

هذه المقالة قد تهمك

أفضل مواقع السوشيال ميديا للحصول على زوار , وتسريع الارشفه , وتحسين السيو.


مواقع البوك مارك تستطيع ايضا من الحصول على الباك لينك الخارجي من مواقع البوك مارك ,

 كما تستطيع الحصول على الباك لينك من المنتديات تقوم بالتسجيل فيها ونشر مقالة تتحدث فيها عن محتوى المقالة الخاصة بك وتقوم بوضع الرابط الخاص بك كمصدر للمقالة ,

انصحك بقرائة

قائمة بأفضل المنتديات للحصول على باك لينك والاف الزيارات لمدونتك وقناتك على يوتيوب


 تستطيع ايضا الحصول على اللينك الخارجي من المدونات الصديقة اللتي تتكلم عن نفس محتوى موقعك اما بالتواصل مع مالك المدونه ويضع رابط موقعك او بالتعليق في هذه المدونات ,

 وتستطيع ايضا الحصول على الباك لينك من خلال نشر موقعك في ادلة المواقع للحصول على باك لينك قوي جدا لموقعك .