اساسيات سيو وتصدر محركات البحث وشرح تفصيلي للمبتدئين

اساسيات السيو وتصدر محركات البحث

إذا أردت انشاء  موقع الكتروني فأنت بالتأكيد تحتاج إلى جلب زيارات إلى موقعك الالكتروني او متجرك لذلك فأنت تحتاج إلى معرفة ولو بسيطه عن اساسيات السيو لتحصل على زيارات مجانيه وترافيك مجاني من محركات البحث ،لذلك فإن السيو هو الهدف الأول لكل اصحاب المواقع والراغبين في الربح من المواقع  حيث يمكنهم الحصول على زيارات كبيره بشكل مجاني وبعد ذلك يتم عرض اعلانات من شركات الاعلانات مثل جوجل ادسنس وبعد ذلك تتم عمليه الربح من الانترنت عن طريق الزيارات المجانيه عن طريق الاستهداف والسيو وفي هذا المقال سوف نتعرف عن طريقه جلب زيارات مجانيه من محركات البحث حتى يتثنى لك الربح من موقعك او مدونتك على الانترنت .

1 - استهداف كلمات مفتاحيه سهلة 


ان من ابرز عوامل جلب زيارات من محرك البحث بشكل مجاني هو استهداف الكلمات المفتاحيه والمعروفه والمنشوره باسم الكيوورد وهي الكلمات التي يبحث بها المستخدمين لشبكه الانترنت مثلا هناك شخص يبحث عن محلات لبيع الدراجات في القاهره فان هذه الكلمه تعتبر كلمه مفتاحيه ولابد من تضمنها في المقاله التي اقوم بكتابتها اذا كنت استهدف محلات لبيع الدراجات ولكن كيف يمكنني ايجاد الكلمات المفتاحيه التي يبحث بها المستخدمين هناك اكثر من طريقه للحصول على الكلمات المفتاحيه المناسبه لموقعك وسنذكر لكم هذه الطرق .

اولا استخراج الكلمات المفتاحية من جوجل ادز


 هذه الطريقه هي من اشهر الطرق التي يمكن للمستخدم الحصول على كلمات مفتاحيه مناسبه لموقع حيث تعطيك اداه مخطط الكلمات الرئيسيه في جوجل ادز عند البحث عن منتجك الذي تقوم بترويجه او المحتوى الذي يتحدث عنه موقعك فانك تستطيع الحصول على افكار كثيره للكلمات المفتاحيه والتي لها علاقه بمحتواك كما هو موضح بالصوره.


الحصول على كلمات مفتاحيه من جوجل ادز




وتقوم بعد ذلك باختيار الكلمه او الكلمات المفتاحيه المناسبه لقوه موقعك وبعد ذلك تقوم بكتابه موضوع عن هذه الكلمات في المقاله ليظهر موقعك في محرك البحث عند كتابه احدهم لهذه الكلمات المفتاحيه التي قمت باستهدافها .

ثانيا الحصول على الكلمات المفتاحية من بحث جوجل 


ثانيا الحصول على الكلمات المفتاحيه من محرك البحث جوجل وهذه الطريقه تعتبر طريقه فعاله ويستخدمها الكثير من المدونين وصناع المحتوى الكتابي عبر الشبكات الانترنت ولكن كيف يمكنني الحصول على هذه الكلمات.


طريقه الحصول على هذه الكلمات هو امر سهل للغايه حيث نتجه الى بحث جوجل ونقوم بكتابه مثلا محلات دراجات في القاهره هذه هي الكلمه المفتاحيه التي انا اقوم باستهدافها فعند البحث عن هذه الكلمه نقوم بالنزول الى اسفل صفحه البحث سوف نجد هناك مجموعه من الكلمات المفتاحيه التي اقترحتها جوجل تحت مسمى عمليات بحث ذات صله كما هو موضح في الصورة.


الحصول على الكلمات المفتاحيه من بحث جوجل 

 هذه الطريقه سهله لتصدر محركات البحث فان عمليات البحث ذات الصله يكون معدل البحث عليها ضعيف نسبيا وايضا المنافسه على الكلمات المفتاحيه تكون سهله للغايه لذلك فانه يمكن المنافسه على تلك الكلمات المفتاحيه والسيطره عليها والظهور بها في نتائج البحث الاولى في محرك البحث جوجل ومحركات البحث الاخرى .

2 - كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو 


ان السي يو هو مجرد خطوات تكمل بعضها الاخر ولذلك فان كل خطوه من الخطوات هي مهمه للغايه بدايه من انشاء المدونه الى ارسال المقالات الى محرك البحث ومن اهم العوامل تاثيرا في ظهور الموقع او المقاله في محرك البحث هي كتابه محتوى يتوافق مع معايير السيو ولكن كيف يمكن كتابه محتوى يتوافق مع معايير السيو ان هذا الموضوع هو موضوع كبير لذلك سوف ننفرد بمقاله عن كتابه محتوى يتوافق مع معايير السيو في مقال اخر .

3 - سرعة الموقع 


ايضا من اهم عوامل التصدر في محرك بحث جوجل هي سرعه الموقع حيث ان جميع خبراء السيو ينصحون بتسريع الموقع وتصفحه لانه عندما يكون الموقع بطيء فان الزائر سوف يخرج من الموقع وبالتالي تحصل على عقاب من جوجل لان الزائر لم يطيل مده الجلسه في موقعك لذلك الالكتروني .

4 - تركيب قالب خفيف ومتجاوب 

مما لا شك فيه أن سرعة الموقع مهمه جدا في ترتيب موقعك في محركات البحث ،ولضمان سرعة مدونة بلوجر لابد من تركيب قالب خفيف ومتجاوب مع الهواتف المحموله والأجهزة الذكيه ويمكنك اختيار القالب المناسب لك من ضمن افضل قوالب بلوجر المجانيه أو حتى القوالب المدفوعه ،ويمكن شراء القالب من مواقع قوالب بلوجر ،كما يمكنك التواصل مع أحد مصممي القوالب لتصميم قالب خاص بك يناسب محتوى مدونتك .


5 - انشاء روابط داخلية 

الروابط الداخليه لمدونتك هي من أهم العوامل المؤثرة في تصدر محركات البحث ،فان الروابط الداخليه تخبر محركات البحث عن مدى ترابط محتوى موقعك ببعضه ،فكلما كانت مقالات مدونتك والموضوعات مترابطه بشكل جيد زاد هذا من سيو مدونتك وهذا يزيد فرصتك في الظهور في نتائج متقدمه في محركات البحث ،ولاكن لابد من معرفة افضل طريقة لإنشاء روابط داخليه حتى تتمكن من انشاء روابط داخلية سليمه .

6 - انشاء روابط خارجيه 

إن الروابط الخارجيه لمدونتك لها عامل كبير جدا في تصدر مدونة بلوجر محركات البحث ،ولاكن ما هي طريقة انشاء روابط خارجيه سليمه لموقعك ؟الاجابه هي لابد من انشاء باك لينك من مواقع أو مدونات شبيهه بمحتوى موقعك او حتى قريبة من نفس المحتوى ،وهذا يسمى بالجيست بوست وهذا النوع من الروابط الخلفيه يعتبر من افضل انواع الباك لينك التي يمكنك الحصول عليها لمدونتك لتصدر محركات البحث بمدونة بلوجر .