مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة اكثر مشروع مربح

 مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة هو  اكثر مشروع مربح في الوطن العربي حيث ان المواد الغذائية تعتبر جزءا مهما في المجتمع والاستثمار في المواد الغذائية هو من انجح المشاريع المربحه في العالم ,وفي هذا المقال سوف نتعرف على مشروع تعبئة المواد الغذائية وتكلفتها وكيفية فتح مشروع تعبئة المواد الغذائية الجافة ,وايضا كيف يمكن توزيع المواد الغذائية ,وسوف نتعرف ايضا على ارباح مشروع المواد الغذائية الجافة وكل تفاصيل مشروع توزيع المواد الغذائية بالكامل .

كيفية انشاء مصنع تعبئة مواد غذائية

يوجد شروط لفتح مشروع المواد الغذائية ولاكن اولا لابد من معرفة كيفية انشاء مصنع تعبئة مواد غذائية في البداية لتتمكن من تحقيق ارباح جيدة من مشروع المواد الغذائية الجافة :

 1 - شروط فتح مؤسسة مواد غذائية 

شروط فتح مؤسسة مواد غذائية لابد من توافر هذه الشروط حتى تتمكن من فتح مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة الذي ترغب في فتحة لذلك تعرف على شروط فتح المشروع :

* توافر المكان المناسب للمشروع ويكون المكان عبارة عن مخزن كبير لا تقل مساحة المشروع عن 300 متر في البداية .

* استخراج الاوراق الازمة لفتح المشروع من تراخيص وشهادات صحية للمنتجات اللتي تقوم بتعبئتها وتغليفها .

* توافر المواد اللتي تقوم بتغليفها وذلك بالتواصل مع اصحاب مشروع تجفيف المواد الغذائية للحصول على المنتجات .

* توافر المرافق الخاصة بالمشروع من كهرباء ومياه وصرف .

* شراء ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية .

* جلب عمال لتيسير عملية التغليف والتعبئة .

* فتح سوق لتوزيع منتجات المواد الغذائية الجافة عن طريق الوصل الى اصحاب مشاريع محل المواد الغذائية لضمان توزيع المنتجات في المستقبل .

* ايجار او شراء سيارات لنقل وتوزيع المنتجات الغذائية المجففة .

 2 - دراسة جدوى مشروع توزيع المواد الغذائية

قبل فتح مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة يلزم عمل دراسة جدوى للمشروع بشكل كامل حيث يتم حساب الاشياء التالية :

* ايجار المصنع حيث يتم حساب تكلفة ايجار مصنع تعبئة المواد الغذائية المجففة .

* احتساب تكاليف المرافق طوال فترة العمل .

* حساب تكاليف العمالة .

* حساب تكاليف النقل للمنتجات .

* احتساب المواد المستخدمة في التغليف والتعبئة وايضا احتساب تكلفة المواد الغذائية المجففة التي تقوم بشرائها .

* احتساب الايرادات التي قمت بتوريدها الى خزينة المصنع .

بعد كل ذلك تقوم بطرح التكاليف الشهرية اللتي قمت بصرفها من الايرادات والباقي يكون صافي ربح مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة الذي قمت بانشائة مثلا لو ان التكاليف الشهرية للمشروع 300 الف جنية والايرادات 400 الف جنية اذا يتبقى لك صافي ربح 100 الف جنية .

 3 - تكلفة مشروع محل جملة مواد غذائية

تتراوح تكلفة مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة حسب رأس المال ومساحة المكان المستخدم في المشروع ولاكن يمكن ان تبدأ برأس مال 300 الف جنية كبداية وبعد ذلك تستطيع توسعة المشروع من الارباح القادمة من المشروع .

 4 - توزيع المواد الغذائيه 

هذه هي اكبر مشكلة قد تواجهك في مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة وهي التسويق والتوزيع للمنتجات ,ولكن هذا الامر يعتبر سهل فيمكن تعيين مندوب مبيعات يقوم بتوزيع عينات من منتجاتك على الاسواق وخصوصا متخصصي بيع المواد الغذائية بالجملة ,وبعد ذلك يقوم المندوبين بتوزيع منتجاتك على باقي التجار والمحلات .

 5 - ارباح المواد الغذائيه

هذ السؤال مهم جدا ما هي ارباح تجارة المواد الغذائية وهل تجارة المواد الغذائية مربحة ؟ الجابة بكل تأكيد فالسوق يحتاج الى كميات كبيرة من المواد الغذائية وخصوصا المواد الغذائية الجافة ,لذلك يمكن تحقيق ارباح من مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة في البداية قد تصل الى 100 الف جنية شهريا حسب رأس المال وتزيد الارباح كلما زاد رأس المال وزادت المبيعات .