كيف تربح المال من مدونة بلوجر الخاصة بك

 



هل تبحث عن طريقة لكسب المال من مدونتك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذا المنشور لك! سننتقل إلى ثلاث طرق لاستثمار مدونتك على Blogger بحيث يمكنك البدء في كسب دخل من كتاباتك.

أولاً ، سنغطي كيفية بدء مدونة Blogger. ستحتاج إلى اختيار مكان مناسب وتحديد نظام أساسي وإعداد مدونتك. بعد ذلك ، سنتحدث عن كيفية تنمية مدونتك عن طريق كتابة محتوى رائع والترويج لموقعك. أخيرًا ، سنناقش ثلاث طرق لكسب المال من مدونة Blogger: Adsense والتسويق بالعمولة والمنشورات الدعائية.

لذا ، إذا كنت مستعدًا لتعلم كيفية تحويل شغفك بالتدوين إلى نقود ، فتابع القراءة!

اختر المكان المناسب

عندما يتعلق الأمر باختيار مكان مناسب لمدونتك ، فمن المهم أن تفكر في ما أنت متحمس للكتابة عنه. من المهم أيضًا التفكير في الموضوعات الشائعة في مجال تخصصك وما إذا كان هناك طلب كافٍ على المحتوى الذي تخطط لإنشائه. 

بعد كل شيء ، تريد أن يقرأ الأشخاص مدونتك بالفعل! بمجرد اختيارك مكانًا مناسبًا ، فقد حان الوقت للانتقال إلى القسم الفرعي 1.2.

اختر منصة

هناك العديد من منصات التدوين ، لكننا نوصي باستخدام Blogger لأنه سهل الاستخدام والإعداد. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مملوكة لشركة Google ، لذا يمكنك دمج مدونتك مع منتجات Google الأخرى (مثل Adsense). لبدء استخدام Blogger ، ما عليك سوى الانتقال إلى www.blogger.com وإنشاء حساب. بمجرد تسجيل الدخول ، انقر فوق "إنشاء مدونة جديدة" واتبع التعليمات.

قم بإعداد مدونتك

الآن بعد أن تم اختيار نظام أساسي وإنشاء حساب ، فقد حان الوقت لبدء إعداد مدونتك! أول شيء عليك القيام به هو اختيار قالب أو سمة لمدونتك - سيحدد هذا الشكل العام والمظهر لموقعك. هناك الكثير من السمات المجانية المتاحة ، أو يمكنك اختيار سمة مميزة إذا كنت تريد شيئًا فريدًا حقًا. بعد ذلك ، ابدأ في إضافة محتوى إلى مدونتك! اكتب منشورات حول الموضوعات ذات الصلة بمكانتك وتأكد من تضمين الكلمات الرئيسية التي قد يبحث عنها الأشخاص عند البحث عن معلومات حول هذه الموضوعات.

 أخيرًا ، لا تنس الترويج لمدونتك - شارك منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وشارك في المنتديات ذات الصلة بمجال تخصصك ، وانشر ضيفًا على مدونات أخرى كلما أمكن ذلك.

ابدأ مدونة Blogger.

اكتب محتوى جيد.

عندما يتعلق الأمر بجني الأموال من مدونتك ، فإن القول المأثور "المحتوى هو الملك" لا يزال صحيحًا. من أجل جني الأموال من مدونتك ، يجب أن يكون لديك تدفق مستمر من المحتوى عالي الجودة. وهذا يعني كتابة مقالات مدروسة جيدًا وغنية بالمعلومات وجذابة. يعني أيضًا الحفاظ على تحديث مدونتك بانتظام بمحتوى جديد.

تتمثل إحدى طرق التأكد من إنشاء محتوى جديد وعالي الجودة دائمًا في إنشاء تقويم محتوى. هذا هو في الأساس جدول زمني لنشر مقالات جديدة على مدونتك. من خلال وجود تقويم للمحتوى ، يمكنك أن تبقي نفسك على المسار الصحيح وتتأكد من أن مدونتك يتم تحديثها دائمًا بمحتوى جديد ذي صلة.

نصيحة أخرى لإنشاء محتوى رائع هي التركيز على الموضوعات دائمة الخضرة. الموضوعات دائمة الخضرة هي تلك التي ستكون دائمًا ذات صلة ومثيرة للاهتمام لقرائك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة خاصة بالأبوة والأمومة ، فقد تكون بعض الموضوعات الدائمة الخضرة هي "كيفية تدريب طفلك على استخدام الحمام" أو "كيفية جعل طفلك ينام طوال الليل".

 من خلال كتابة مقالات حول موضوعات دائمة الخضرة ، يمكنك التأكد من أن مقالاتك ستكون دائمًا ذات صلة ومفيدة لقرائك.

روّج لمدونتك.

بمجرد حصولك على محتوى رائع على مدونتك ، فقد حان الوقت لبدء الترويج له! هناك عدد من الطرق للترويج لمدونتك والحصول على مزيد من تدفق حركة المرور. إحدى الطرق هي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. تأكد من أنك تروج بنشاط لمنشورات مدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook. 

يمكنك أيضًا الترويج لمدونتك عن طريق نشر ضيف على مدونات أخرى في مجال تخصصك. من خلال النشر كضيف ، يمكنك الوصول إلى جمهور جديد تمامًا من القراء المحتملين الذين ربما لم يكونوا قد اكتشفوا مدونتك بطريقة أخرى.

 
طريقة أخرى رائعة للترويج لمدونتك هي من خلال تحسين محركات البحث (SEO). 

هذا يعني ببساطة التأكد من أن كل منشور من مشاركات مدونتك محسّن لبعض الكلمات الرئيسية بحيث تحتل مرتبة عالية في محركات البحث مثل Google. 

من خلال الترتيب المرتفع في محركات البحث ، من المرجح أن يظهر الأشخاص الذين يبحثون عن المعلومات المتعلقة بهذه الكلمات الرئيسية في العثور على موقع العثور على موقع الزيارة أو العثور على موقع التعثر بالصدفة عند رؤية موقع الويب الخاص بك أو استكشافه.

 لذلك ، إذا بحث شخص ما عن "نصائح للتدريب على استخدام الحمام" ، وتم تحسين إحدى المشاركات في كل من منشورات مدونة neitheryourblog لهذه العبارة المفتاحية ، فهناك فرصة جيدة للعثور على معلومات حول "تعلم القراءة" upexploreseeyou rblog post وانقر من خلال زيارة موقع الويب الخاص بك.

 وبمجرد أن يكونوا على موقعنا ، هناك فرصة أكبر بكثير لقراءتهم قراءة تجاهل مسح ضوئي للقشعريرة من خلال نظرة خاطفة على ما قمت بكتابته معًا وربما حتى الاشتراكات لتصبح بعد ذلك ملكك!

استراتيجيات تحقيق الدخل للمدونين

تسييل مدوناتهم إلى نقود الطريقة الأكثر شيوعًا هي على الأرجح إعلانات Adsense.

 إعلانات Adsense هي إعلانات معروضة بواسطة مواقع الويب الخاصة بـ Google. 

عندما ينقر الزائرون على هذه الإعلانات ، يكسب مالك موقع الويب أموالًا من Google. 

التسويق بالعمولة هو استراتيجية تسييل شائعة أخرى بين المدونين ،من خلال التسويق بالعمولة ، منتجات أو خدمات المدونين المحترفين من الشركات الأخرى أو مدوناتهم وكسب العمولات أثناء قيام الزائرين بالنقر فوق هذه الروابط وإجراء عمليات شراء. المشاركات الدعائية هي طريقة أخرى يمكن للمدونين من خلالها تحقيق الدخل من blo gs ؛ بهذه الطريقة ، تدفع الشركات للمدونين مقابل الكتابة عن منتجاتهم أو خدماتهم أو مراجعة منتجاتهم أو خدماتهم على موقع المدون.


قم بتنمية مدونتك.

Adsense.

Adsense هو برنامج تديره Google يسمح لك بوضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. عندما ينقر شخص ما على أحد الإعلانات ، فإنك تكسب المال. يمكنك الاشتراك في Adsense هنا.

التسويق بالعمولة.

التسويق بالعمولة هو وسيلة لكسب عمولة من خلال الترويج للمنتجات على مدونتك. عندما ينقر شخص ما على رابط للمنتج ويشتريه ، فإنك تكسب عمولة. يعد Amazon Associates أحد أشهر البرامج التابعة.

المشاركات الدعائية.

المنشورات الدعائية هي مقالات يكتبها شخص يتقاضى أجرًا للترويج لمنتج أو خدمة. يدفع لك الراعي لكتابة المنشور وإدراج رابط لمنتجه أو خدمته.

كسب المال من مدونة Blogger الخاصة بك.

دعاية

الطريقة الأكثر شيوعًا لجني الأموال من مدوناتهم هي من خلال الإعلانات. Adsense هو برنامج تديره Google يسمح لك بوضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك ، عندما ينقر شخص ما على أحد الإعلانات ، فإنك تكسب المال ، التسويق بالعمولة هو طريقة أخرى لكسب المال من مدونتك ، هذا هو المكان الذي تروج فيه للمنتجات أو الخدمات على مدونتك ، وإذا اشترى شخص ما شيئًا من الرابط الخاص بك ، فستحصل على عمولة. المشاركات الدعائية هي عندما تدفع لك الشركات مقابل الكتابة عن منتجاتها أو خدماتها على مدونتك.


الإعلان

الطريقة الأكثر شيوعًا لجني الأموال من مدوناتهم هي من خلال الإعلانات ، Adsense هو برنامج تديره Google يسمح لك بوضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك ، عندما ينقر شخص ما على أحد الإعلانات ، فإنك تكسب المال ،هناك أيضًا العديد من شبكات الإعلانات الأخرى المتاحة التي يمكن استخدامها لتحقيق الدخل من مدونتك مثل Mediavine و AdThrive.

التسويق بالعمولة هو طريقة أخرى لكسب المال من مدونتك ، هذا هو المكان الذي تروج فيه للمنتجات أو الخدمات على مدونتك ، وإذا اشترى شخص ما شيئًا من الرابط الخاص بك ، فستحصل على عمولة ،Amazon Associates هو برنامج تابع شهير يستخدمه العديد من المدونين ، يمكنك أيضًا إنشاء منشورات برعاية حيث تدفع لك الشركات مقابل الكتابة عن منتجاتها أو خدماتها على مدونتك ، يمكن التفاوض عليها مباشرة مع العلامات التجارية أو من خلال منصات مثل Izea و TapInfluence.

هناك العديد من الطرق الأخرى لاستثمار مدونتك ، مثل بيع المنتجات الرقمية أو إنشاء موقع عضوية أو تقديم خدمات استشارية. السماء هي الحد الأقصى عندما يتعلق الأمر بكسب الإمكانات من مدونتك!


تحديد جمهورك المستهدف

قبل أن تتمكن من البدء في توجيه حركة المرور إلى مدونتك ، يجب أن تعرف من هو جمهورك المستهدف ، من أنت تكتب عنه؟ ما نوع المحتوى الذي سيهتمون به؟ بمجرد أن تفهم جيدًا جمهورك المستهدف ، يمكنك البدء في إنشاء محتوى يروق لهم.
هناك عدد من الطرق لتحديد جمهورك المستهدف ، إحدى الطرق هي استخدام Google Analytics لمعرفة من يزور مدونتك بالفعل ، يمكنك أيضًا استخدام منصات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Facebook لمعرفة من يتحدث عن مواضيع متعلقة بمدونتك ، هناك طريقة أخرى وهي إجراء أبحاث السوق من خلال استطلاع آراء الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بقراءة مدونتك.

بمجرد أن تفهم جيدًا جمهورك المستهدف ، يمكنك البدء في إنشاء محتوى يروق لهم ، اكتب مقالات أو أنشئ مقاطع فيديو أو أنشئ رسومًا بيانية ذات صلة باهتماماتهم ،الهدف هو إنتاج محتوى سيجدونه ذا قيمة ويريدون مشاركته مع أصدقائهم ومتابعيهم.

إنشاء محتوى قابل للمشاركة

إذا كنت تريد أن يشارك الأشخاص المحتوى الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى إنشاء شيء يستحق المشاركة ،وهذا يعني إنشاء مقالات أو مقاطع فيديو أو رسوم بيانية عالية الجودة ومدروسة جيدًا تقدم قيمة للقارئ ،إذا أنتجت محتوى رائعًا ، فمن المرجح أن يشاركه الأشخاص مع أصدقائهم ومتابعيهم ، مما سيساعد في زيادة حركة المرور إلى مدونتك.

للتأكد من أن المحتوى الخاص بك قابل للمشاركة ، تجنب الترويج الذاتي وركز بدلاً من ذلك على تقديم القيمة ، اكتب عن الموضوعات ذات الصلة بمكانتك وقدم رؤى أو معلومات من شأنها أن تكون مفيدة للقراء ، إذا كنت تنتج محتوى فيديو ، فتأكد من أنه ممتع أو غني بالمعلومات لدرجة أن الناس سيرغبون في مشاهدته ومشاركته مع الآخرين ، وإذا كنت تقوم بإنشاء الرسوم البيانية ، فتأكد من أنها جذابة بصريًا وسهلة الفهم حتى يرغب الأشخاص في مشاركتها.

شارك المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي منصة رائعة للترويج لمدونتك وزيادة عدد الزيارات ،عندما تنشر مقالات أو مقاطع فيديو جديدة على مدونتك ، تأكد من مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و LinkedIn ، استخدم علامات التصنيف والكلمات الرئيسية حتى يتمكن الأشخاص المهتمون بالموضوع من العثور على المحتوى الخاص بك بسهولة ، وقم بتضمين روابط تعود إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من النقر فوق المقالة كاملة وقراءتها أو مشاهدة الفيديو على موقعك.
 
وفي النهايه إذا كنت تتطلع إلى جني الأموال من مدونتك ، فهناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك ، Adsense والتسويق بالعمولة والمنشورات الدعائية كلها خيارات رائعة ، المفتاح هو تطوير مدونتك وإنتاج محتوى رائع لجذب القراء والمتابعين ، بقليل من الجهد ، يمكنك البدء في تحقيق بعض الدخل الجاد من مدونة Blogger الخاصة بك.